رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: الشيخ: ثامر العامر 17 يوليو، 2010 0 تعليق

تعبير الرؤى فيضوء الكتاب والسنة(45)

 الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد، فنتابع فيما يلي حلقات متصلة في موضوع تعبير الرؤى والأحلام على ضوء الكتاب والسنة.

الرؤيا الثالثة والثلاثون

 حلم شخص أنه استيقظ من النوم ورأى نفسه في قمة الجمال، ووجهه مشرق ومنور وصافٍ، وكل دقيقة ينظر في المرآة، وخاف أن يخرج ويحسده حتى أهله. للعلم : هذا الشخص مسحور وحالته النفسية «غير مستقرة»؛ لأن فيه أمراضا كثيرة جدا.

 التعبير : ربما تدل هذه الرؤيا على ما يلي:

رؤية الاستيقاظ من النوم: ربما تدل على البعد عن الغفلة، والنجاة من الأمراض والهموم، وربما هناك حياة جديدة؛ قال الله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُم بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُم بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُّسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} (الأنعام: 60)، ورؤية الوجه الأبيض: ربما تدل على الهداية، والتوبة، والفرج؛ قال الله تعالى: {يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ} (آل عمران: 106)، وقال جل وعلا: {وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} (آل عمران: 107).

وربما يدل الوجه الأبيض على الحياة الطيبة؛ قال الله تعالى: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاعِمَةٌ} (الغاشية: 8).

وربما يدل الوجه المشرق على الفرج القريب؛ قال الله تعالى: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ} (عبس: 38)، وقال الله تعالى: {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ} (القيامة: 22).

ورؤية المرآة: ربما تدل على صديق الرجل الناصح له؛ فعن أبى هريرة- رضي الله عنه- قال: قال رسول الله[: "المؤمن مرآة أخيه" رواه البخاري في الأدب المفرد ، وقال الألباني: حديث حسن (93) .

والخلاصة لهذه الرؤيا: ربما تدل هذه الرؤيا على ترك الغفلة ، والتوجه للدين، والتوبة، والصلاح؛ وربما هناك فرج له من الله تعالى. والله أعلم.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك