رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
اعداد: سالم أحمد الناشي 21 أغسطس، 2010 0 تعليق

برعاية كريمة من الشيخ مبارك العبدالله الصباح فـــــــرع صــباح الناصر بـ «إحيـــــاء التـــراث» يكرم طــــــــــــلاب حلقـــــات القـــــــرآن

 

أقامت اللجنة الدائمة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي فرع صباح الناصر حفل تكريم للطلاب المجتازين للدورة الصيفية لعام 2009 في حفظ القرآن الكريم, تحت رعاية الشيخ مبارك العبد الله الصباح وحضوره, وذلك في مجمع الشيخ عبدالله المبارك -رحمه الله- فرع صباح الناصر.

 

وتخلل الحفل قراءة عطرة للمصحف الشريف لأحد براعم حلقات القرآن الكريم, ومن جهته أوضح رئيس اللجنة الدائمة لتحفيظ القرآن بندر المطيري أن اللجنة تقوم بدور كبير في خدمة كتاب الله تعالى تحفيظا وتعليما, وذلك من خلال إقامة الحلقات الدائمة لتحفيظ القران الكريم للبنين والبنات طوال السنة, وتكثف جهودها خلال فترة الصيف, مشيرا إلى أن عدد المشاركين في حلقات القرآن التي تشرف عليها اللجنة بلغ خلال الدورة الصيفية الماضية 638 طالبا وطالبة.

كما أعرب المطيري عن بالغ سروره لرعاية الشيخ مبارك العبدالله الصباح للحفل السنوي لطلاب حلقات القرآن الكريم, شاكرا في الوقت نفسه جهود أسرة المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله المبارك التي قامت بالتبرع بإنشاء مبنى لجنة إحياء التراث الإسلامي - فرع صباح الناصر.

وعرض المطيري أعمال الفرع التي قام بها منذ تأسيسه ولا يزال يقوم بأعمال الخير في بلد الخير:

 

أولا - لجنة الزكاة والصدقات:

وهي تعد من اللجان العاملة في الفرع، فهي اللجنة القائمة على إحياء فريضة الزكاة التي أمر الله تعالى بها في كتابه العزيز وجعلها ركناً من أركان الإسلام وتطبيقها.

وبين أن الفرع قام ببناء (523) مسجداً و(401) مزرعة وحفر آبار و (3) مراكز إسلامية و(10) مدارس إسلامية و(3824) يتيما و(128) كفالة دعاة .

 

ثانيا - اللجنة العلمية:

وتقوم هذه اللجنة برئاسة شيخنا محمد الحمود - حفظه الله - باستقبال البحوث الشرعية ومراجعتها ونشر العديد من الكتب والكتيبات والنشرات وتوزيعها.

 

رابعا - لجنة الدعوة والإرشاد :

وهي من لجان الدعوة ولا يقل عملها عن اللجنة العلمية فقد قامت بعقد كثير من الدورات العلمية؛ لكثير من المشايخ من داخل الكويت وخارجها.

 

خامساً - لجنة توعية الجاليات:

وهذه اللجنة تقوم بمد يد العون والمساعدة والإحسان إلى غير المسلمين بدعوتهم وتعريفهم بهذا الدين القويم علماً وعملاً ومعاملة وسلوكاً؛ عملا بقوله تعالى: {فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام}، وقد أعلن (606) إسلامهم منذ تأسيس الفرع، فنحمد الله تعالى على نعمه.

 

سادسا - اللجنة النسائية :

النساء شقائق الرجال، وهي لجنة خاصة في العمل الدعوي النسائي وتقوم عليها ثلة من الأخوات المتخصصات في الدعوة إلى الله تعالى، ومن أنشطة هذه اللجنة:

- إقامة الدروس والمحاضرات النسائية.

- إقامة الأندية الصيفية، واستقبال التبرعات والزكوات من النساء.

 

وأشاد المطيري بالأسرة المباركة أسرة الشيخ عبدالله المبارك -رحمه الله- بأن قامت بالتبرع بإنشاء هذا المبنى، ونسأل الله تعالى أن يكون ذلك بميزان حسناتهم: {يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم}.

لاتوجد تعليقات

أضف تعليقك