رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
childimage

"كلمة رئيس التحرير " أوراق صحفية

لا تتشبه بهؤلاء !

6 فبراير، 2023

author1

الافتتاحية

author1

القيم

18c
rio scattered clouds humidity:72% wind:7m/s S h19: L18
  • 11c thu
  • 14c fri
  • 15c sat
  • 15c sun
  • 14c mon
عداد الزوار
51
أخبار
Responsive image
22 يناير، 2023
3 تعليق

مبادرة إنسانية كويتية طرحتها إحياء التراث لرعاية 100 يتيم داخل الكويت


 

قامت جمعية إحياء التراث الإسلامي الجمعة الماضية 20 يناير الجاري بإطلاق مبادرة الانسانية ، وأوضحت الجمعية في بيان لها أن هدف المشروع في المرحلة الأولى كفالة 100 يتيم فقير داخل الكويت لمدة 6 شهور، حيث تبلغ قيمة الكفالة 50 د.ك شهرياً، تقدم لليتيم لتعينه على تأمين احتياجاته الضرورية.

     وتأتي هذه المبادرة مساهمة من الجمعية في تفعيل الرعاية المجتمعية لتوفير حياة كريمة للأيتام، وفي المرحلة الثانية كل 50 دينار تكفل يتيم لمدة شهر.

     ومن الجدير بالذكر  أن المبالغ المحددة لهذه المبادرة قابلة للزيادة، وأوضحت الجمعية أنه يجوز دفع الزكاة لمشروع كفالة الأيتام حسب فتاوى العلماء، كما يمكن المساهمة فيه من أموال الصدقة والتبرعات العامة، خصوصا أنه من المشاريع المهمة جداً نظراً للحاجة الماسة إليه، كما أنه يحظى باهتمام كبير من المتبرعين وأهل الخير لما فيها من أجور عظيمة.

     وقد حرصت إدارة الجمعية على طرح العديد من المشاريع لصالح الأيتام وذلك بعد دراسة حالتهم واعتماد استمارة الكفالة لهم، وهذه الكفالة ستضمن لهم إن شاء الله الإيواء والإطعام والتعليم والرعاية، فكم من يتيم ويتيمة اجتمع عليهم اليتم والفقر والكثير منها حالات مأساوية.

    وقد أطلقت الجمعية هذه الحملة (صدقة السر) في سياق الحث على التنافس والتسابق لفعل الخير، وتنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية داخل الكويت وحول العالم، حيث يتم من خلالها طرح مشروع مختلف كل أسبوع‏.

تعليق

التعليقات

  • لا توجد تعليقات لهذه المادة

Ads