رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
childimage

"كلمة رئيس التحرير " أوراق صحفية

لا تتشبه بهؤلاء !

6 فبراير، 2023

author1

الافتتاحية

author1

القيم

18c
rio scattered clouds humidity:72% wind:7m/s S h19: L18
  • 11c thu
  • 14c fri
  • 15c sat
  • 15c sun
  • 14c mon
عداد الزوار
51
أخبار
Responsive image
17 أغسطس، 2022
3 تعليق

تفقد مشاريع حملة سباق الخير لعام 1443هـ - نشاط مميز للجنة جنوب شرق آسيا في كمبوديا


 

قام الوفد بزيارة تفقدية لمسجد (أبو بكر الصديق) رضي الله عنه الذي بني قبل أكثر من 20 عامًا

وزع الوفد 13 طنا من المواد الغذائية تحوي 10 أطنان من الأرز على 212 أسرة من المحتاجين ومواد غذائية أخرى وُزعت

 

صرَّح نائب رئيس لجنة جنوب شرق آسيا د. أحمد حمود الجسار أنّ وفدًا من اللجنة زار مملكة كمبوديا بهدف تفقد عدد من مشاريع حملة سباق الخير وتنفيذها، وبين د. الجسار أنَّ (قرية الكويت للأيتام) كانت أولى محطات هذه الزيارة؛ حيث تم في اليوم الأول الاجتماع مع موظفي مكتب لجنة جنوب شرق آسيا في كمبوديا، كما تم القيام بجولة تفقدية في قرية الكويت للأيتام، وروجعت مخططات (معهد الكويت التعليمي) لرعاية الأيتام وتعليمهم ومكوناته، الذي تبرع له أهل الكويت الكرام عبر حملة (سباق الخير) يوم عرفة 1443هـ، وسيبدأ العمل به قريبًا بإذن الله -تعالى.

زيارة مواقع توزيع المساعدات

     كما تم زيارة مواقع توزيع مساعدات أهل الكويت الكرام على إخوانهم المسلمين في كمبوديا، كما قام الوفد بزيارة تفقدية لمركز تعليمي جديد للأيتام بمنطقة (قهتهوم) في محافظة كندال جنوب كمبوديا بالقرب من حدود فيتنام؛ حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية للمشروع.

 

الجسار يوزع المساعدات على المحتاجين

توزيع 13 طنا من المواد الغذائية

     كما قام الوفد بتوزيع مساعدات شملت في مجموعها 13 طنا من المواد الغذائية بما فيها أكثر من 10 أطنان من الأرز، ومواد غذائية أخرى تشمل: السكر والملح والمكرونة وزيت الطبخ والحليب، وقد وُزعت على 212 أسرة من المحتاجين، تضم في مجموعها أكثر من 1,000 نسمة، كما وُزع عدد من نظارات القراءة على كبار السن من أهل المنطقة، الذين فرحوا بالرؤية الواضحة من خلال هذه النظارات المستعملة.

إعادة تأهيل مبنى اللجنة وتطويره

     الاجتماع مع المكتب الهندسي لمتابعة مشروع إعادة تأهيل مبنى مكتب لجنة جنوب شرق آسيا في العاصمة (فنوم بنه)؛ حيث مضى على بنائه 27 عامًا تقريبًا، وهو بحاجة إلى صيانة شاملة وإعادة تأهيل؛ لكي يستوعب كمية الأعمال الإشرافية المسؤولة عن متابعة مشاريعنا الكبيرة المنتشرة في أنحاء كمبوديا.

زيارة معهد الكويت الإسلامي للبنات

     كذلك زار الوفد متفقدا معهد الكويت الإسلامي للبنات، الذي يضم 1249 طالبة، منهن 487 يتيمة، بكفالة أهل الكويت الكرام، وتم الاجتماع بالهيئة الإدارية لمعهد الكويت الإسلامي للبنات للتوجيه والتشجيع، على ما حققه المعهد من مكانة علمية وتربوية؛ حيث حصل على شهادة رسمية باختياره المعهد التعليمي الذي يمثل محافظة (تبونغ كموم) على مستوى كمبوديا.

زيارة مسجد (أبو بكر الصديق) رضي الله عنه

     كما قام الوفد بزيارة تفقدية لمسجد (أبو بكر الصديق) - رضي الله عنه - الذي بني قبل أكثر من 20 عامًا، وهو بحاجة إلى: صيانة، وتوسعة، وإضافة دور علوي للنساء، وذلك نظرا لتزايد عدد المصلين تزايدا كبيرا.

توزيع 25 طنا من المواد الغذائية

    كما وزع الوفد مساعدات شملت في مجموعها 25 طنا تقريبًا من المواد الغذائية بما فيها أكثر من 20 طنا من الأرز، ومواد غذائية أخرى.