رئيس التحرير

سالم أحمد الناشي
childimage

كلمة رئيس التحرير

author1

ها هو ذا رمضان يمر علينا للسنة الثانية ونحن نواجه أخطر تحد، ألا وهو العيش في مناخ طاعون الكورونا، الذي قد أثر

18c
rio scattered clouds humidity:72% wind:7m/s S h19: L18
  • 11c thu
  • 14c fri
  • 15c sat
  • 15c sun
  • 14c mon
عداد الزوار
51
أخبار
Responsive image
21 فبراير، 2022
3 تعليق

رئيس إحياء التراث يستقبل السفير النيجيري لدى الكويت


  استقبل رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي م. طارق العيسى الخميس 10 فبراير 2022 سعادة سفير نيجيريا لدى الكويت (جزولي إمام غالادنش)، وحضر اللقاء رئيس جمعية آفاق الخير الكويتية الشيخ جاسم العيناتي؛ وذلك لبحث سبل تقديم المساعدات في المجالات الخيرية والتنموية، وفي بداية اللقاء حرص غالادنش على تقديم الشكر للعيسى لجهود جمعية إحياء التراث الإسلامي المميزة في العمل الإغاثي والدعوي، كما أثنى سعادة السفير النيجيري على طبيعة الشعب الكويتي وأخلاقه، مؤكدًا أنَّ أبناء الجالية النيجيرية يشعرون أنهم في بلدهم الثاني.

      وتبادل الحاضرون العديد من الموضوعات التي تهم الجانبين، ومن أهمها: تقديم المساعدات في الجوانب الخيرية والتنموية، ولا سيما في مجالي التعليم والصحة، مثل مشاريع بناء المدارس وتجهيزها، وعمليات العيون الجراحية «الكتاراكت»، فضلا عن سبل تعزيز التواصل الدعوي والثقافي لتعزيز ثقافة الدين الإسلامي الحنيف والشريعة الإسلامية السمحة.

جولة تفقدية

     وقد قام رئيس الجمعية م. طارق العيسى مع سعادة السفير غالادنش بجولة تفقدية لمرافق الجمعية وإداراتها المختلفة، كما أطلعه العيسى على عدد من الكتب والمنشورات التي أصدرتها الجمعية، وفي هذا السياق أثنى سعادة السفير غالادنش على جهود الجمعية والإنجازات التي حققتها في مجال نشر العلم الشرعي، وتصحيح المفاهيم من خلال ما توزعه من كتب وإصدارات علمية، ولا سيما تلك الإصدارات التي تحارب الأفكار المنحرفة والمتطرفة، وتظهر الإسلام بصورته الحقيقية السمحة البعيدة عن التطرف والتكفير والأفكار المنحرفة، وكذلك ترجمات معاني القرآن الكريم.

إصدارات متميزة

     كما أثنى سعادة السفير غالادنش على بعض الإصدارات المتميزة للجمعية، مثل: كتاب الحقوق العامة لغير المسلمين في بلاد المسلمين، وكتاب فتنة التفجيرات والاغتيالات الأسباب والآثار والعلاج والمترجمين إلى اللغة الإنجليزية، مؤكدًا أن هذه الإصدارات تبين حقيقة الإسلام وسماحته في التعامل مع الآخرين، وتدحض كل الشبهات التي تثار ضده.

اتهامات باطلة

     وعن الاتهامات التي توجه للجمعية بين الحين والآخر أكد غالادنش أن منهج جمعية إحياء التراث منهج قائم على الوسطية وعلى الكتاب والسنة، مؤكدًا أنه منذ أتى إلى الكويت وتعرَّف على هذه الجمعية المباركة لم يعلم عنهم إلا كل خير، وأن هذه الافتراءات إنما هي افتراءات كاذبة لا أصل لها ولا دليل عليها.

جهود التراث في أثناء أزمة كورونا

     كذلك أثنى سعادة السفير غالادنش على جهود جمعية إحياء التراث في أثناء أزمة كورونا؛ حيث قامت الجمعية بالتعاون مع السفارات في تقديم العون للجاليات الموجودة على أرض الكويت من سلال غذائية وغيرها من المساعدات العينية والمادية؛ مما كان له الأثر الكبير في التخفيف من معاناة تلك الأزمة على أبناء الجاليات المختلفة على أرض الكويت.

تلمس حاجات المحتاجين

     من جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث الإسلامي م.طارق العيسى: إن الجمعية تقوم بجهود كبيرة في تلمس حاجات المعوزين في كل مكان، والسعي لتقديم العون والمساعدة لهم قدر الإمكان، ونحن حريصون كذلك على تنفيذ ذلك من خلال الجهات والقنوات الرسمية في الدول التي نعمل فيها.

     وأضاف: ما تنفذه الجمعية من مشاريع في نيجيريا هو استجابة لما نراه من واقع الحاجة الماسة لإخواننا المسلمين هناك، وأوضح العيسى أن هناك حاجة ماسة للكثير من المشاريع الخيرية والإنسانية، سواء في نيجيريا أم في بقية الدول الإسلامية، ولاسيما تلك التي تعاني أزمات شديدة.

تعليق

التعليقات

  • لا توجد تعليقات لهذه المادة

Ads